آخر الاخباربيانات

منظمة ميون ترحب بدعوة بعثة اونمها للمجتمع الدولي لدعم أعمال نزع الألغام في اليمن

تقف منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية مع أسر الضحايا المدنيين الخمسة الذين سقطوا جراء انفجار ألغام أرضية زرعت بعدة مناطق في الحديدة خلال بضعة أيام الماضية.

وترحب ميون بالدعوة التي أطلقتها بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة (أونمها) للمجتمع الدولي الأحد 29 مايو 2022م لدعم الأعمال المتعلقة بالألغام في الحديدة وكل اليمن وتجديد التزامها بمساعدة الأطراف وسلطات مكافحة الألغام في المحافظة بالمساعدة الفنية وتنسيق أنشطة نزع الألغام.

وتجدد تأكيدها للبعثة الأممية على أهمية تسليم جماعة الحوثي خرائط زراعة الألغام في الحديدة وبقية المناطق اليمنية الموبوءة في تسهيل عملية الوصول إليها ونزعها ما يسهم في الحد من أعداد الضحايا المدنيين.

وتطالب المنظمة باتخاذ آلية فنية للإشراف على عملية إتلاف الألغام والعبوات الناسفة التي يتم نزعها بعد ورود إفادات محلية عن استخدام جزء مما يتم نزعه في عمليات تلغيم مناطق أخرى.

ونحن في ميون نلفت إلى أهمية الحملات الإعلامية والنزولات الميدانية بإشراك منظمات المجتمع المدني في توعية المجتمعات المحلية بخطورة الألغام وكيفية تجنبها، ونجدد مطالبتنا لوضع لوحات وإشعارات تحذيرية في المناطق الموبوءة كإجراء عاجل لا مناص منه.

صادر عن منظمة ميون
الأحد الموافق 29 مايو 2022م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »